Post ADS 2
منوع

كيف تتخلص من الخجل المفرط

 


بودكاست مع عمر عبد الرحيم ، قال انه في أول مرة عمل فيها مقابلة عمل ، كان وجهه احمر من التوتر ، وكانت ركبتيه تتحرك بعنف من الخوف ، ونتيجة لذلك تم رفضه . وفي موقف آخر ، عندما كان معلم للغة الإنجليزية ، حاول تجربة التدريس اونلاين بدل التدريس الحضوري الجسدي ، وكانت أول مرة كارثية ، وكان يتلعثم في أغلب الحصة وكان ظاهر عليه التوتر ، ونتيجة لذلك حصل على تقييم سيئ جداً.

ولكنه قام بتطبيق سر بسيط لدرجة أنه الآن يمكنه تجاوز اي مقابلة عمل إذا اراد ، وأصبح التدريس الاونلاين هو شغفه بدل أن يكون مصدر قلق وخوف ، وسره بسيط ، وقالها على لسانه في البودكاست :

" الشئ الذي تخافه ، اعمله بكثرة "

هل انت خجول ؟ إذن اذهب وقابل الناس ، تحدث معهم ، استمع لهم ، أظهر اهتمامك وحاورهم ، في بعض الحالات قد تخرج منك كلمة خاطئة ، وفي أحيان أخرى ستتلعثم ، وفي أحيان كثيرة لن يستمع الناس إلى حديثك وسينشغلون بشئ اخر ، ستشعر في أغلب الأحيان بمشاعر غير مريحة عند التحدث مع الناس ومقابلتهم ، ولكن هذا المطلوب ، كلما تحدثت مع الناس وتجاوزت خجلك ، مع الوقت ستكون متحدث لبق ، سيتوقف عندك التلعثم ، ستكون واثق من نفسك ، وستكون جليس الناس ، إذا جئت احبوك واحبوا جلستك وكلامك ، واذا غبت افتقدوك وافتقدوا جلستك وحديثك . لذلك طبق طريقة :

" الشئ الذي تخافه ، اعمله بكثرة "

اتمنى اني قد أفدتك ، دمت بخير ❤️ !

بالمناسبة ، انصحك أن تشاهد بودكاست ابو زيد ( دروس اونلاين ) مع عمر عبد الرحيم ، بودكاست أكثر من رائع وفيه نصائح قيمة ، بالإضافة لقصته عندما انخطف وهو صغير 😁

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-