Post ADS 2
منوع

مالحقيقة التي تمنيت ان تعرفها ـ؟

 مالحقيقة التي تمنيت ان تعرفها في سن مبكرـ؟



  1. لا شيء يدوم: أوقات الحزن ستمضي وكذلك أوقات الفرح.
  2. لا أحد راضي عن واقعه: البني آدم دائماً سينظر للجزء الفاضي من الكوب وبالتالي لن تشبع مهما ارتويت.
  3. الإبتسامة معدية وكذلك التكشير: الإيجابية تولّد إيجابيين والسلبية تولّد المزيد من السلبيين.
  4. لو رجع بك الزمن لن تغيّر شيئاً: تصرفاتك الماضية هي نتيجة خبراتك المتراكمة في تلك الفترة، لا تندم على شيء لم تكن لتستطيع أن تغيره حتى لو عاد بك الزمن.
  5. الكاريزما يمكن لها أن تخرجك من أي مأزق: وهي خليط من اللبس الأنيق، الهيئة الرتيبة، واللسان الجميل والمرح.
  6. البيئة المحيطة لأي فعل لها الأثر الأكبر عليه: إذا أراد شخص أن يلتزم بالجيم، فليختر نادياً قريباً ورخيصاً، أزل جميع العقبات التي قد تولّد لدى نفسك أعذاراً قد تمنعك من العمل.
  7. المظهر الخارجي يؤثر على المظهر الداخلي: إذا كنت في أبهى طلّة لك (شعر مهندم، لبس متناسق، رائحة جميلة) ستشعر بشعور جيد، وعلى العكس إذا كنت في حالة يرثى لها طبيعي ستشعر بشعور سيء.
  8. القلق لن يفيدك شيئاً: لأن القلق لن يحل المشكلة بل سيزيدها سوءاً ولأن السيناريوهات الخيالية التي تبنيها في عقلك غالباً لن تحصل في الواقع في معظم الأحيان، يجب أن تثق ببديهتك في إدارة الموقف عندما يحين أوانه وليس قبل ذلك.
  9. إسرق من المميزين صفاتهم المميزة: يا صديقي معظم ما نتعلمه يأتي بالتقليد والمحاكاة اللاواعية، قلّد الصفة المميزة لدى جميع من تقابله تصبح مثلهم.
  10. الموت يأتي بغتة وبعد الموت لن يتذكرك أحد إلا نادراً: من فترة قصيرة توفي أستاذنا في الجامعة ولقد كان معلماً مربياً يحبه الجميع، في يوم وفاته حزن عليه الكثيرون، عند دفنه حضر جمع غفير، في الثلاث الأيام الأولى التي بعدها كانت سيرته العطرة على لسان الجميع، بعدها بإسبوع تذكرناه مرتين، بعدها بشهر مرة، وبعد ذلك نسيه الجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-