Post ADS 2
منوع

ماهو افضل قرار . اتخذته في حياتك

 في الواقع ، أفضل قرار اتخذته في حياتي هو الإبتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك و انستغرام)

منذ شهرين تقريبا ، لاحظت أنني أصبحت مدمنة على الهاتف ، أو بشكل آخر مدمنة على مواقع التواصل الاجتماعي ، فتجدني على مدار اليوم متصلة بالهاتف ، أتصفح الفايسبوك في كل دقيقة و لو أنني لم أكن أتحدث مع الأشخاص كثيرا ، إلا أنني كنت أجد متعة في تصفحه ، في قراءة الأشياء التافهة ، فأجد أن الوقت قد ضاع مني ! و فقدت البركة في يومي ، حتى أنني أهملت دراستي ، و قراءتي للقرآن ….

لاحظت كذلك أنني ابتعد تدريجيا عن عائلتي ، أصبحت انطوائية ، لا أحب ممارسة أي شيء …

و في مرة استوقفني منشور ، مفاده أن الإنسان يُسأل عن وقته يوم القيامة (جميعنا على علم بهذا) ، أحسست و كأن المنشور يقصدني !

ذهبت حالا لتسجيل الخروج دون سابق إنذار ، و لم أعلم حتى أصدقائي بذلك ، فعلت كل شيء في صمت ! ، حذفت تطبيق الفايسبوك من الهاتف و بعدها الانستغرام … حذفت كل شيء يلهيني عن دراستي و ديني و عائلتي …

أول يوم كان صعبا جدا بالنسبة لي (فقد كنت مدمنة) ، فرأيت أن الأجدر بي هو الاشتراك في قنوات مفيدة على اليوتيوب ، و تضييع وقتي في الأشياء التي تفيدني ، و بالفعل قمت بذلك و استطعت تعلم الكثير من الأشياء ، و خاصة فيما يتعلق بالدين

  • استطعت العودة إلى ما كنت عليه قبل الإدمان
  • أصبحت فتاة إجتماعية
  • أصبحت مواظبة على قراءة الأذكار و القرآن و قراءة سورة البقرة كل يوم
  • ارتحت نفسيا ، و ابتعدت عني كل الضغوطات
  • تميزت في دراستي
  • استطعت تحسين علاقتي مع أسرتي

و في الأخير ، أريد أن أقول لكل شخص يريد الابتعاد عن هذه المواقع : " افعل هذا حالا ، و تأكد أن خروجك يعني استعادة روحك القديمة ، و لا تعتقد بأن كارثة ما ستحصل بعد غيابك 😂🙏"

وفقني الله و إياكم في طريق كل ما يحبه و يرضاه ❤

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-