Post ADS 2
منوع

كتاب نهج البلاغه . الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام

 



نهْجُ البَلاغَةِ، هُوَ مَجْمُوعَةٌ شَهِيْرَةٌ مِنْ خُطَبٍ، رَسَائِلٍ، تَفَاسِيْرٍ، ورواياتٍ منسوبةٍ إلى الإمامِ عَليٍّ بنُ أبي طالِب، ابنُ عمِّ النبيِّ محمد. جمعها الشريف الرضي أحد علماء الشيعة في القرن الرابع الهجري (العاشر الميلادي). نهج البلاغة معروفٌ لفصاحةِ محتواهِ، ويُعتبرُ تحفةً أدبيةً عندَ الشيعة.



سم الله الرحمن الرحيم من أنا حتى أقوم ما قاله علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم رسول الله صلى الله عليه و آله و أخوه و صهره و وصيه و أبو ريحانتيه و سيجد العرب و أمير المؤمنين و قائد الغر المحجلين و إمام المتقين و سيد الصادقين و عيبة رسول الله و باب مدينة علمه و الإيمان كله و خليفته من بعده و المبين للناس من بعده و حامل لوائه في الدنيا و الآخرة و قسيم الجنة و النار و ميزان الإيمان لا يحبه إلا مؤمن و لا يبغضه إلا منافق و والله لو بقيت أعدد في صفاته ما بلغتها و ما عساي أن أقول فيه إلا أن أدعو الله تعالى بجاه محمد و آله أن يجعلنا من أتباع رسول الله صلى الله عليه و آله و أهل بيته الطيبين الطاهرين و أن يرزقنا زيارتهم في الدنيا و شفاعتهم في الآخرة.

مام علي بن ابي طالب
( 0 )
( 3439 )
نهج البلاغة
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
36.28MB
امتداد الكتاب :
pdf

وصف الكتاب

من منا لم يسمع عن بلاغة سيدنا علي بن أبي طالب، وتداول حكمه وعمل بأقواله واختبر نظرته للحياة.

نهج البلاغة كتاب تم فيه جمع أهم مختارات الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، من حكم ومواعظ وما جاء في خطب أقامها وأشعار كتبها من قبل "الشريف الرضى".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-