Post ADS 2
منوع

اساسيات تعليم كرة القدم للمبتدئين

لعبة كرة القدم هي أشهر لعبة في العالم. يمارسها أكثر من 200 مليون لاعب في 200 دولة في كل قارات العالم. تتميز كرة القدم بقدر كبير من التنافس والمتعة والأداء الجميل بسبب الدرجة العالية للمهارات الفنية واللعب الجماعي والأداء الفردي للاعبين المهرة. إذا ما كنت مهتمًا بلعب كرة القدم، فالتمرين الجاد هو الخطوة الأولى والأهم، عليك أن تتمرن بجدية ولفترات أطول من منافسيك حتى تكتسب المهارات واللياقة البدنية العالية وتقدر على التحكم في الكرة في قدميك لأطول فترة ممكنة. اجعل الكرة هي صديقك الجديد (أشهر لاعبو العالم، وهم صغار كانوا ينامون وهم يحتضنون الكرة بدلًا من المخدة). لا يوجد ما يجعلك تؤجل هذه الخطوة، اقرأ المقال التالي، وستتعرف من خلاله على الكثير من المعلومات عن هذه الرياضة الجميلة. ثم بادر ببدء التمارين واللعب مباشرة.

طريقة 1
طريقة 1 من 2:
المهارات الأساسية

  1. صورة عنوانها Play Soccer Step 1
    1
    الاندفاع بالكرة. ويقصد بها التحكم في الكرة أثناء الجري. تساعد مهارة المراوغة بالكرة في الحفاظ على الكرة تحت استحواذ فريقك. يجب عليك أن تلمس الكرة بقوة أثناء الجري؛ بحيث تندفع أمامك، وفي نفس الوقت أن تلمسها بخفة؛ بحيث تظل تحت استحواذك وبعيدة عن مدافعي الفريق المنافس.
    • يمكنك أن تدفع الكرة للأمام باستخدام داخل الحذاء، بأعلى إصبع القدم (والقدم موجهة لأسفل باتجاه الأرض)، أو باستخدام خارج الحذاء. الطريقة الأمثل للقيام بالمرواغة هي بداخل الحذاء، لكن في المواقف المختلفة، سوف تحتاج أن تستخدم مناطق مختلفة من الحذاء.
    • تعلم القيام بدفع الكرة للأمام بسرعات مختلفة. أثناء الجري بجوار خط التماس وأنت تمر من المدافعين، فإن اندفاعك بالكرة سوف يختلف تمامًا عن المواقف التي تكون في مواجهة رجل لرجل مع الخط الأخير للدفاع في نصف ملعب الفريق المنافس.
      • الاندفاع البطيء يتم عن طريق جعل الكرة قريبة منك. بهذا الشكل يضطر المدافع إلى أخذ خطوات باتجاهك بغرض الحصول على الكرة.
      • الاندفاع السريع، يتم عن طريق لمس الكرة بقوة، ثم ملاحقتها بالجري. ويتم عادة بعد أن تكون تغلبت على المنافس ومررت بالكرة منه، وأمامك مساحة كبيرة ترغب في قطعها بأسرع كيفية ممكنة. يستغل لاعب الكرة هذا الاندفاع السريع بسبب أن سرعة الجري بدون كرة تكون أكبر من سرعة جريك والكرة بين قدميك.
  2. صورة عنوانها Play Soccer Step 2
    1. لتمرير الكرة عليك أن تضربها بباطن القدم. تستخدم هذه الطريقة في التمريرات القصيرة ولكن ذات الدقة الأعلى. ما أن تتقن أساسيات التمرين، يمكنك أن تبدأ في التمرن على التمريرات الطويلة والتمرير بوش القدم الخارجي وغيرها من مهارات التمرير.
      • انتبه لمكان باطن القدم. باطن القدم يجب أن يكون بجوار الكرة مباشرة. ثم عليك أن توجه قدمك ناحية المكان الذي ترغب في تمرير الكرة إليه.
      • توقع المكان الذي يتحرك إليه زميلك. تتم عملية التمرير بشكل حركي، وبالإضافة لأهمية التحرك بدون كرة من زملائك في الفريق، فأنت بدورك مطالب بأن تمرر الكرة في مساحة مفتوحة أمام زميلك في الفريق بغرض (فتح اللعب). أثناء جري زميلك، قم بتمرير الكرة أمامه، بحيث يندفع جريًا للوصول لها ومواصلة الهجمة الواعدة.
    2. صورة عنوانها Play Soccer Step 3
      3
      التسديد. إذا كنت قريبًا بشكل كافٍ من المرمى، فما كل ما تحتاجه هو الدقة والقوة المناسبة، لإحراز الهدف. يمكنك أن تسدد بباطن القدم، أو وجه القدم، بناءً على الاختيار الأمثل في هذه اللحظة. تأكد كذلك من استخدام القوة الكافية وتسديد الكرة في المكان الأمثل من المرمى، بحيث يكون من الصعب على حارس المرمى التصدي لها.
      • قم بتوجيه باطن القدم في الجهة التي ترغب في تسديد الكرة إليها، وألقِ نظرة سريعة على المرمى قبل التسديد، بحيث تختار المكان الأنسب.
      • لا تحتاج إلى قوة هائلة في انطلاقة التسديد، يكفي فقط أن تُرجع قدمك للخلف بعض الشيء، وأن تقوسها بمنحنى مناسب بحيث يتم تسديد الكرة بالقوة الكافية.
      • سدد الكرة من عند منطقة الأربطة الوسطى للحذاء، وقدمك موجهة للأسفل. لا ترفع قدمك أثناء التسديد حتى لا تطير الكرة في السماء.
      • قم بأرجحة قدمك من عند منطقة الورك. قم بذلك عند الضرورة بغرض اكتساب الكرة للمزيد من القوة. يسبب ذلك عادة أن ترتفع كلتا قدميك من على الأرض.
    3. صورة عنوانها Play Soccer Step 4
      الجري بدون كرة. بعض التقديرات تقول أن لاعب كرة القدم المحترف يجري من 6 إلى 8 أميال (9.7 إلى 12.9 كم) خلال التسعين دقيقة. [١] إنها مسافة كبيرة من الجري. ولا يحتاج الأمر الكثير من الذكاء لمعرفة أن أغلب هذا الجري يتم بدون أن تكون الكرة بين قدميك. عليك أن تتعلم كيفية الجري في المساحات المفتوحة، وفي المنطقة التي يتوقعها أو يرغب زميلك المستحوذ على الكرة أن يجدك بها، وكذلك الجري بعيدًا عن المدافع المهتم بمراقبتك.
    4. للمزيد من المعلومات تابع الجزء الثاني في مجلة شات صدى الحب 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-