Post ADS 2
منوع

ماهو الجماع وفوائده Intercourse



الجماع أو الإتصال الجنسي (بالإنجليزية: Sexual Intercourse) هو العلاقة الجنسية التي تتم بين الزوجين، والتي يتم فيها إدخال العضو الذكري إلى الجهاز الجنسي للأنثى، وإذا اكتمل الإتصال الجنسي، فسوف تنتقل الحيوانات المنوية من جسم الذكر إلى الأنثى، ويمكن أن يحدث تخدير لبويضة الأنثى، مما قد يؤدي إلى حدوث حمل.
مراحل الجماعة:. 
يمر الجماع بين الزوجين بأربع مراحل تسمى دورة الإستجابة الجنسية (بالإنجليزية: Sexual Response Cycle)، وتشمل تلك المراحل ما يلي:

مرحلة الرغبة الجنسية: يمكن أن تستمر هذه المرحلة من بضع دقائق إلى عدة ساعات، وأفكر في بعض التغيرات في الجسم، وهي:
زيادة توتر العضلات.
تسارع معدل ضربات القلب.
زيادة معدل التنفس.
توهج واحمرار الجلد.
تصلب الحلمتان.
انتصاب قضيب الرجل.
قد يبدأ التزليق المهبلي.
تصبح ثدي المرأة ممتلئة، وتبدأ جدار المهبل في الانتفاخ.
تنتفخ خصيتا الرجل، ويضيق كيس الصفن، ويبدأ في إفراز سائل تزليق.
لا يوجد ذكر لكافة الأدلة السابقة لكل من الزوجين، وسوف يتم تفصيل كل منها في كل مرة عن الآخرين، حيث يمكن أن يعاني أحد الطرفين في بعض الأحيان 
مراحل الاثاره الجنسيه:.
هي مرحلة المداعبة الجنسية بين الزوجين، والتي تساعد في زيادة إثارة الجنسية، في هذه المرحلة، وبصرف النظر عن حدة التي بدأت في المرحلة الأولى، والتغيرات التالية:
استمرار تدليك في الانتفاخ بسبب زيادة تدفق الدم، وقد يصبح لون جدار الثدي داكناً عن الطبيعي.
زيادة الحساسية تجاه المرأة.
يستمر التنفس ومعدل ضربات القلب وضغط الدم في الزيادة.
قد تبدأ التشنجات العضلية في القدمين، والوجه، واليدين.
التوتر العضلي.
مرحلة النشوة الجنسية: تعد هذه المرحلة هي دورة الإستجابة الجنسية، وهي مرحلة السياحة، وتستمر ثوان في معظم الأحيان. تتضمن الميزات العامة للمرحلة التالية:

البدء في تقلصات العضلات اللاإرادية.
يصل ضغط الدم، ومعدلات ضربات القلب، والتنفس إلى أعلى معدلاته.
تشنج عضلات القدمين.
انقباض عضلات المهبل لدى النساء، وقد تحدث تقلصات في المهبل.
الانقباضات المنتظمة لعضلات القضيب، و قذف السائل المنوي.
مرحلة عودة الجسم لطبيعته: خلال هذه المرحلة، يعود الجسم الياباني إلى مستواه الطبيعي، وتعود أجزاء من الجسم إلى حجمها ولونها السابق، وتحب هذه المرحلة لدى البعض بإحساس عام بالإستمتاع، وفي كثير من الأحيان مرهق.
يمكن لبعض النساء من العودة بسرعة لمرحلة النشوة مع التحفيز الجنسي، فيما يحتاج الرجال في أغلب الأحيان إلى فترة راحة بعد النشوة الجنسية، حيث يصعب عليهم الوصول إلى النشوة مرة أخرى، وتختلف فترة الراحة من رجل لآخر، وتتغير مع تقدم العمر.
تمر كلا الشريكتين بتلك المرحلة، مع اختلاف التوقيت، حيث يصعب على الشريكتين الوصول إلى النشوة الجنسية في نفس الوقت، كذلك تتراوح شدة الإستجابة والوقت المستغرق في كل مرحلة من مراحل حياة الشخص لآخر.

أيضا لا يشترط المرور بتلك المرحلة بنفس الترتيب، فقد تحدث عن الإثارة الجنسية مما يزيد من الانفعال الجنسي فيما بعد. 
:أهمية العلاقة الزوجية قبل الجماع 

أمور الحياة على الجماعة:. 
وفيما يلي أهم الأمور التي تؤثر على الجنسية الإيجابية حاول المتعة أثناء الجماعة:

المداعبة الجنسية: تعتبر المداعبة من أهم الأمور التي تساعد في تحقيق أقصى متعة جنسية بين الجنسين، وهي المرحلة التي تؤدي إلى زيادة الإثارة والرغبة الجنسية.
الحالة المزاجية: كلما كانت الحالة المزاجية لدى الزوجين جيدة، كلما أصبحت الإستجابة الجنسية أفضل، حيث تركز حياة الحالة النفسية على الإثارة والرغبة الجنسية.
صحة الجسم: في حالة أن أي شريك يعاني من الإرهاق أو أي مشكلة صحية، فيجب أن يؤثر ذلك على الصحة الجنسية بشكل كبير، ولذلك يجب الحصول على قسط كاف من النوم والحفاظ على الصحة العامة والقدرة على ممارسة الأمور اليومية بشكل جيد، بما في ذلك الحالة الحميمة.
كذلك يجب الاهتمام بالأطعمة الصحية والغذاء الصحي، مثل السمك، وورق التواليت

مدى التواصل بين الشريكين: والمقصود هنا التواصل في أمور مختلفة في الحياة، والعلاقة الزوجية الجيدة التي تقوم على التفاهم والثقة المتبادلة. 
اقرأ أيضًا: سرعة القذف، أكثر أنواع العجز الجنسي انتشارًا
ما مدة الجماعة؟ 
في الحقيقة، لا يوجد وقت محدد لمدة الجماع بين الثقات، فمدة الكافية هي المدة التي تناسب الثقات معاً، ويعتمد الأمر على عدة عوامل، وهي:

المرحلة العمرية: في عمر الشباب، يمكن أن تكون مدة الجماعة أطول، ولكن مع تقدم العمر، قد تصبح مدة الجماعة قصيرة، وتؤثر التغيرات الهرمونية على الصحة الجنسية للرجال والنساء.
وجود مشكلة صحية: يمكن أن تؤدي مشكلة صحية إلى التأثير على مدة الجماع، وخاصة الأمراض الجنسية مثل سرعة القذف أو تأخير القذف.
العلاقة بين الزوجين: كيف تعيش العلاقة الزوجية على مدة الجماع بأكثر من الطريقة، فقد يحدث الجماع بدون مداعبة نتيجة عدم فهم أحد الشريكين للآخر، أو صحبة الحوار بين الزوجين لتوضيح متطلبات كل منهم أثناء العلاقة الحميمة.
ألم الجماعة: يعتبر ألم الجماعة من المشكلات التي قد تواجه الرجل أو المرأة، مما يؤثر على طول مدة الجماعة، فقد لا تكتمل مراحل الجماعة بسبب الألم الذي يشعر به أحد الطرفين.

:فوائد الجماعة
هناك العديد من الفوائد التي تعتمد على الثبوت من ممارسة الجماعة. تشمل فوائد الجماعة ما يلي:

تعزيز جهاز المناعة: ممارسة فعالة لتعزيز صحة الجهاز المناعي لدى الزوجين، جنبًا إلى جنب مع الممارسات الأخرى لتقوية المناعة، مثل اتباع نمط غذائي صحي، والنوم جدًا.
تحسين الرغبة الجنسية: تساهم ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام في تحسين الرغبة الجنسية بشدة على مستوياتها من الإنخفاض.
وبالإضافة إلى ذلك على سبيل المثال، يزيد الجماع من ترطيب المهبل، وتدفق الدم لدى المرأة، مما يزيد من رغبتي في ممارسة الحميمة.
راحة البال من
من تقلصات عضلات الحوض: يعمل الجنس الدقيق تمرين لعضلات قاع الحوض وتقويتها، كما أنه يحسن السيطرة على المثانة وتجنب سلس البول عند النساء.
تعزيز اللياقة البدنية: يعتبر ممارسة التمارين الرياضية هي ممارسة شاملة لعضلات الجسم، فخلال الجماع، يتم حرق حوالي خمس أسعار حرارية في الدقيقة الواحدة.
تقليل مخاطر النوبة القلبية: زيادة الجنس من معدل ضربات القلب، ويحافظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون في الجسم، وفي حالة عدم وجود توازن بين هذه الهرمونات، مما يؤدي إلى فرص الإصابة بمشكلات صحية مثل هشاشة العظام وأمراض القلب.
تخفيف الألم: يمكن أن تساعد هزة الجماعة في تخفيف الألم، وتعمل على تحسين مسكن طبيعي للآلام في الجسم، وذلك بالسعادة والمتعة.
تحسين نمط النوم: يساعد الجماع في تحسين نمط النوم، حيث يمكن النوم بسهولة بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية، وذلك بعد إطلاق الجسم لهرمون البرولاكتين المسؤول عن الشعور بالإسترخاء والنعاس.
تخفيف التوتر: أثناء المداعبة الجنسية والجماعية، يمكن أن يفرز الجسم هرمون الإندروفين المسؤول عن الشعور بالسعادة، وهو ما يساعد في تقليل الشعور بالتوتر والقلق.

:



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-