Post ADS 2
منوع

ارتفاع هورمونات ذكريه عند النساء


أسباب زيادة هرمون الذكورة عند النساء:. 

تعتبر الاضطرابات الهرمونية والأمراض المختلفة هي السبب الرئيسي لارتفاع هرمون التستوستيرون لدى المرأة، ومن أهم هذه المشكلات الصحية:

1- الشعرانية

هي مشكلة هرمونية لدى المرأة تؤدي إلى نمو الشعر بشكل غير مرغوب فيه على نطاق واسع في جميع أنحاء الجسم، وتحدث بسبب عدم توازن هرمون الأندروجين (الأندروجين) في جسم المرأة.

2- تكاثر المبيضات الكيسية

وهو اضطراب هرموني آخر ما يحدث عن زيادة

هرمون الأندروجين لدى النساء، ويسبب عدم إدارة الدورة الشهرية وتأثيرها على نسب الهرمونات الطبيعية في جسم المرأة.

3- مشكلة في الغدة الكظرية

حيث أن الغدة الدرقية تسبب إفرازات هرمونية جنسية في الجسم، وبالتالي فإن أي خلل بها يمكن أن يسبب اضطرابات هرمونية وتغير في مقاومة

4- مقاومة الأنسولين

هناك علاقة بين مقاومة الأنسولين، للذهاب السكر في الدم، وهرمون التستوستيرون، حيث تعتمد مستويات الأنسولين (الأنسولين) المرتفعة في ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء.

أعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء:. 

إن زيادة هرمونات الذكورة عند النساء تسبب بعض الأعراض التي تؤثر على المظهر الجسدي، وتشمل:

زيادة شعر الجسم: حيث ينمو الشعر في أماكن غير مألوفة، وخاصةً الوجه والذراعين والساقين

 زيادة ظهور حب الشباب: ويكون هذا في مناطق مختلفة من الجسم.

زيادة كتلة العضلات في الجسم: وهو الأمر الشائع لدى الرجال وليس النساء.

تغير صوت المرأة: ليصبح حادًا ومختلفًا عن الصوت النسائي الطبيعي.

عدم إدارة الدورة الشهرية: وذلك في حالة كان الارتفاع للهرمون شديد.

انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة: وقلة الشهوة لديها رغبة حميمة.

في الحالات التي يرتفع فيها مستوى التستوستيرون لدى المرأة بصورة كبيرة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث العقم، ولذلك يجب استشارة الطبيب على الفور بشأن جراحة تجميل الهرمونات في حالة ملاحظة أي من الأعراض السابقة. 

علاج ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء:. 

يعتمد علاج زيادة هرمون الذكورة عند النساء على سبب هذا الارتفاع، كما يمكن الحصول على بعض العلاجات التي تساعد في الحصول على نسبة هذا الهرمون في الجسم، والتي يتم وصفها من قبل الطبيب.

ومع ذلك، فمن المستحسن اتباع العلاج، وسوف تبدأ أعراض زيادة هرمون التستوستيرون في التلاشي بشكل متزايد من جسم المرأة، وفي المرحلة الرابعة من العلاج الطبي، يجب تغيير نمط الحياة لضمان عدم ارتفاع هرمون التستوستيرون في الجسم، وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة، وهي:

الحفاظ على الوزن الصحي: لأن الوزن الزائد أو المنخفض بشدة له تأثير مباشر على نظام الهرمونات في الجسم، ويحد من حدوثها بخلل.

تناول الطعام الصحي: أيضًا للطعام دور كبير في الحفاظ على الوزن وقيام كافة أعضاء الجسم بوظائفها بطريقة صحيحة بعيدًا عن أي خلل.

الحفاظ على اللياقة البدنية: من خلال ممارسة الرياضة بانتظام، ثم على الأقل ينصح بممارسة رياضة المشي يومياً لمدة 30 دقيقة.

النسبة الطبيعية لهرمون التستوستيرون في جسم المرأة:. 

بعد معرفة المعلومات الرئيسية عن زيادة هرمون التستوستيرون عند النساء، من المهم معرفة أنه في جسم الرجل، تتراوح نسبة هرمون التستوستيرون بين 280 و1100 نانوجرام لكل ديسيلتر، أما في جسم المرأة، فتكون النسبة أقل بكثير، فلا تتعدى الـ75 نانوجرام لكل ديسيلتر وفقًا للمرحلة العمرية للنساء وتختلف مستويات الهرمونات في الجسم على مدار اليوم، حيث يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون في الصباح.




.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-